الأخبار الوطنية

رئيسة جهة نواكشوط تحضر مؤتمرا عالميا للتجمعات المحلية

حرصت السيدة فاطمة عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط والحكومات المحلية المتحدة والمدن على مستوى القارة الإفريقية على حضور أشغال المؤتمر العالمي للحكومات والمدن الذي التأم يوم أمس الخميس في مدينة تركية تسمى :قونيا .وعلى هامش هذه الندوة الأولى خلال فعاليات ألقت الرئيسة كلمة تعرضت لتعزيز المشتركات بين شعوب الكرة الأرضية مركزة على تمتين الروابط وتقوية الشراكة من أجل تحقيق الغايات المنشودة لدى الكل .

ونوهت بنت عبد المالك بضرورة التفكير لأجل تنويع آليات التعاون القائم حاليا وتبديل بمعاييرلتكون على أساس العدل والمساواة مع ترتيب دقيق للأولويات لدى الشعوب بما يتناسب مع الرؤية التنموية .

وحرصت رئيسة الجهة الحضرية في مداخلتها أمام رئساء الوفود العالمية على إلزامية إنصاف الشعب الفلسطيني وضرورة إرساء العدالة بين شعوب العالم .

ودعت رئيسة الجهة إلى إدانة كل المجازر الإجرامية التي يمارسها الكيان الإسرائلي الغاصب ’كما دعت الرئيسة بوقف سريع للعدوان على الأبرياء وإراقة دماء الشعب الفلسطيني صاحب الحق الأول في إقامة دولته على أرضه التي سلبتها القوى الظالمة وفق المواثيق العالمية .

بنت عبد المالط ثمنت القرار الذي اتخذه الأمين العام للأمم المتحدة حول أنه بصدد تشكيل مجموعة استشارية سيشرك فيها المجموعات المحلية ذات الصلة بالأهداف التنموية المستدامة ’وأضافت الرئيسة أن يحصل لها شرف رئاستها للمجموعات المحلية بوصفيها أحد الشركاء في قمة المناخ المستقبلية والتي ستلتئم بالإمارات العربية ’وهي مناسبة تقول الرئيسة تهنئ عليها المشاركين معتبرةأنما تم التوصل إليه كان نتيجة لنضال وجهود المشاركين وقوة إرادتهم .

وفي ختام الندوة دخلت رئيسة جهة نواكشوط في لقاءينمنفصلين مع كل من عمدة المدينة التي استضافت اللقاء(قونيا ورئيسة الجهات على المستوى العالمي ’ودار اللقاء في مجال كيفية ترجمة آفاق الشراكة والتعاون بين المجموعات وفقا لأولوياتكل الأطراف.

زر الذهاب إلى الأعلى