اقتصاد

رئيس المنطقة الحرة يؤدي زيارة لبعض المشاريع الإ قتصادية

صرح مامادوعبدولاي الرئيس الحالي للمنطقة الحرة بالعاصمة الإ قتصادية أن المنطقة الحرة تمتلك مشاريع اقتصادية هامة ستساهم لامحالة في الرفع من صيانة الثروة السمكية وتسويقها بصورة أفضل .

كانت تصريحاترئيس المنطقة الحرة على هامش زيارة أداها رئيس المنطقة الحرة لبعض المشاريع والمؤسسات التابعة للمنطقة الحرة في نها يتها أدلى بالهدف المتوخى من الزيارة للإعلاميين الذين رافقوه خلالها .

وأردف رئيس المنطقة أن جولته الحالية تأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية :محمد ولد الشيخ الغزواني التي دعا فيها لحماية الثروة السمكية وإطلاق استثمارات هامة يكون لها الأثر البالغ على أرض الواقع.

وأضاف رئيس المنطقة الحرة أن الإستثمار الأول يتمثل في شراكة موريتانية صينية في ميدان الصيد البحري بمبلغ مالي قدره ثلاثة وعشرون مليون دولارا مدته 18 شهرا ’مع الحصول على فرص لتشغيل 600 مواطن بشكل غير مباشر وإيدجاد فرص عمل دائمة لحوالي 240 شخصا .

وبالنسبة للمشروع الإ لاستثماري الثاني يتلخص في استثمار تقوم به الشركة العربية للصيد بمبلغ قدره 28مليون دولار ’سيسهم في تشغيل حوالي 300عاملا بشكل مباشر ’بينما ستمثل الإ ستفادة منه بطرق غير مباشرة 600شخص’وستبدأ الشركة أنشطتها في النصف الثاني من سنة 2024.

أما المشروع الثالث فهو من طرف :أتلانتيك نافال التي هي شركة وطنية مختصة في تصنيع الزوارق ’ويبلغ الإ لاستفثمار فيه حوالي واحد مليار ونصف من الأوقية .

زر الذهاب إلى الأعلى