الأخبار الوطنية

رئيس محكمة ملفات الفساد يعلن عن بدء مرحلة المرافعات ويوضح الإجراءات

أعلن رئيس المحكمة المختصة في ملفات الفساد، القاضي عمار ولد محمد الأمين، عن بدء مرحلة المرافعات ابتداءً من الجلسات المقبلة. وقدم شرحاً مفصلاً حول الإجراءات المتوقعة في هذه المرحلة.

في ختام الجلسة التي عقدتها المحكمة اليوم، أوضح القاضي أن الأسبوع القادم سيشهد بدء تقديم طلبات الأطراف في الملف، والمعروفة أيضاً بالمرافعات. وأكد أن هذه المرافعات ستبدأ مع محامي الجهة المدنية، والتي تمثل الدولة.

بعد انتهاء مرافعات محامي الجهة المدنية، ستمنح المحكمة الفرصة للنيابة العامة لتقديم مرافعتها، وبعد ذلك سيتم سماع مرافعات دفاع المتهمين بترتيبهم في الملف. سيتم بدء المرافعات مع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، وبعدها يتم التنقل إلى باقي المتهمين في الملف.

كما تم الإشارة إلى أن جلسات الأسبوع القادم ستبدأ بمنح دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز فرصة تقديم طلباتهم. وقد انسحب اليوم دفاعهم احتجاجاً على رفض رئيس المحكمة طلبهم بإحالة ملف شهود إلى رئيس المحكمة العليا.

يُذكر أيضاً أن قاضيين سابقين انضما مؤخرًا إلى مجموعة المحامين الذين سيشاركون في مرحلة المرافعات، وسيتم ترتيبهم وفق تاريخ تسجيلهم كمحامين. تمثل هذه المرحلة مرحلة مهمة في المحاكمة التي بدأت في يناير الماضي وتعرف بـ “ملف العشرية”، وشهدت توقفين سابقين بسبب قضايا قانونية وظروف خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى