الأخبار الوطنية

رقابة الإشهار السياسي موضوع تكوينات أطلقتها سلطة الإشهار

أطلقت صباح اليوم الأربعاء سلطة تنظيم الإشهار جملة من التكوينات التي تدخل في سياق إعداد المراقبين الذين تم انتقاؤهم مؤخرا للقيام برقابة ميدانية للإشهار السياسي الذي سيتم اللجوء له على نطاق واسع في الإستحقاق الرئاسي المقبل .

في كلمة له بذات المناسبة صرح رئيس سلطة تنظيم الإشهار : محمد عبد الله احبيب أن هذه التكوينات تأتي تطبيقا للمسؤولية التي كلف المشرع بها سلطة تنظيم الإشهار باعتبارها حكما وفيصلا بين كافة الأطراف السياسية ’ كما أن السلطة تعتبر شريكا لجميع المعنيين بتالعملية الإنتخابية .

وأوضح الرئيس كذالك أن ان الشرعية القانونية تفرض على السلطة الإتصاف بالعمل الجاد والمسؤول ’والمواصلة سبيلا لإنجاز العمل طبقا لمعايير الشفافية والنزاهة والإبتعاد عن المجاملة والمحاباة .

ولد احبيب نبه إلى أن سلطة الغشهار قامت بمراسلة جميع المرشحين للسباق الرئاسي وأشعرتهم على المساطير القانونية التي يطلب منهم التحلي بها ’ خاصة أثناء إرسال وفود تابعة لهم إلى الولايات الداخلية من أجل التعبئة والتحسيس والقيام بالتكوين .

وأشار ولد لحبيب إلى أنهم قاموا بإعداد دليل قانوني للإشهار السياسي تضمن كافة المقتضيات المتعلقة بالإشهار بغية الوصول إلى رقمنة الإشهار السياسي بشكل كامل، مضيفا أن هذه التكوينات تعتبر الحلقة النهائية لسلسلة إعداد هذا الإشهار.

زر الذهاب إلى الأعلى