الأخبار الوطنية

زيارة تفقدية لوزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية لمشاريع سوق السمك بنواكشوط

قام معالي وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، السيد الفضيل ولد سيداتى ولد أحمد لولي، بزيارة تفقدية صباح اليوم السبت لبعض المشاريع في سوق السمك بنواكشوط. تأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لمتابعة سير المشاريع الحكومية التي تندرج ضمن برنامج “طموحي للوطن”، الذي تسعى حكومة معالي الوزير الأول المختار ولد أجاي إلى تحقيقه على أرض الواقع.

خلال الزيارة، تم تقديم شروح مفصلة لمعالي الوزير حول مختلف المشاريع، حيث استفسر عن مستوى الإنجاز ومواعيد التسليم من المقاولين المنفذين. وأكد معاليه على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة والشروط الفنية المنصوص عليها مسبقًا، مشددًا على أن الوفاء بهذه المعايير هو ما يدفعه للقيام بمثل هذه الزيارات، والتي ستتكرر بشكل غير محدد.

بدأت الزيارة بمحطة الصرف الصحي للمياه الصناعية، حيث واجه المشروع بعض التأخير بسبب تحديات فنية تتعلق بمد أنابيب الصرف الصحي في عرض البحر لمسافة ألف متر. ومع ذلك، وصلت نسبة إنجاز المشروع إلى 97%، مما يعكس التقدم المحرز.

تعتبر هذه المحطة جزءًا هامًا من مشروع دعم قطاع الصيد في غرب إفريقيا في موريتانيا، الممول من قبل البنك الدولي، والذي يشمل أيضًا إقامة سياج حول السوق وإنارة عامة.

أما المحطة الثانية، فهي فضاء بيع الأسماك، الممول من ميزانية الدولة بمبلغ 135 مليون أوقية قديمة، ومن المتوقع أن يتم إنجازه خلال عام وفقًا للالتزامات المحددة. وقد وصلت نسبة الإنجاز إلى 60%، مع توقعات باستكمال العمل بحلول 15 ديسمبر المقبل.

أخيرًا، كانت المحطة الثالثة لمشروع المبنى الجديد لإدارة سوق السمك، الممول أيضًا من ميزانية الدولة بمبلغ 490 مليون أوقية قديمة، حيث بلغت نسبة الإنجاز حوالي 20%.

رافق معالي الوزير في هذه الزيارة كل من الأمين العام للوزارة، السيد سيدى عالى ولد سيدى ببكر، ومستشاره المكلف بالاتصال والتكوين، السيد محمد ولد لولي، ومدير البرمجة والتعاون، السيد محمد ولد اعل ولد برهم، والمدير العام لسوق السمك، السيد شيبة حبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى