تكنولوجيا

شركة “ميتا” تتجه نحو زيادة شعبية “ثريدز” من خلال إطلاق نسخة ويب

تستعد شركة “ميتا” لإصدار نسخة ويب من تطبيق “ثريدز”، بهدف المنافسة مع منصة “إكس”، المعروفة سابقاً بـ “تويتر”، وذلك بعد تراجع عدد مستخدميها منذ إطلاقها في 5 يوليو/تموز 2023.

من المتوقع أن يساهم إطلاق النسخة الويب في زيادة انتشار “ثريدز”، وذلك بفضل سهولة إدارة حسابات العلامات التجارية والشركات والمعلنين والصحفيين.

حتى الآن، لم يُعلِن موقع “ميتا” عن تاريخ محدد للإطلاق، ولكن آدم موسيري، رئيس “إنستغرام”، أشار إلى إمكانية حدوث ذلك في المستقبل القريب. بينما ذكر موقع “ذي فيرج” أن من الممكن أن تصبح نسخة الويب متاحة للاستخدام في هذا الأسبوع.

وأشار موسيري في منشور على “ثريدز” يوم الجمعة الماضي: “نحن قريبون من إطلاق نسخة الإنترنت”.

بعد أن سجل “ثريدز” 100 مليون مستخدم خلال أول 5 أيام من إطلاقه، شهد التطبيق تراجعا واضحا في شعبيته. يبدو أن المستخدمين عادوا إلى منصة “إكس”، التي تُعرف سابقاً باسم “تويتر”، بعد الهجمة الأولية لتجربة المنتج الجديد من “ميتا”.

في هذه الأثناء، تسارع إدارة “ثريدز” لإطلاق مزايا جديدة. حالياً، يُقدم التطبيق ميزة إعداد تنبيهات النشر وعرضها في نظرة زمنية مُنظمة.

ومن المقرر أن يتم قريباً إطلاق نسخة محسنة من ميزة البحث، قد تُمكن المستخدمين من البحث عن منشورات معينة بدلاً من الحسابات فقط.

وعلى الرغم من ذلك، أفادت “ذي فيرج”، نقلاً عن “وول ستريت جورنال”، أن هذه المزايا ليست بعد نهائية وقد تتغير.

يُتاح حالياً إصدار واحد من التطبيق على أنظمة “آي أو إس” و”أندرويد” فقط، وذلك مع وظائف محدودة.

زر الذهاب إلى الأعلى