الأخبار العالمية

طوفان الأقصى تواصل الاشتباكات داخل فلسطين المحتلة وضربات مكثفة على غزة

طوفان الأقصى تواصل الاشتباكات داخل فلسطين المحتلة وضربات مكثفة على غزة

تتواصل الاشتباكات في مناطق المستوطنات القريبة من قطاع غزة في إسرائيل، وذلك لليوم الثالث على التوالي منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي شنتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ضد القوات الإسرائيلية. تم تقدير أن عدد القتلى الإسرائيليين قد ارتفع إلى مئات الأشخاص.

أعلنت الجيش الإسرائيلي أنها ما زالت مشتبكة في معارك عنيفة في 7 أو 8 نقاط مختلفة قرب قطاع غزة. تجددت الاشتباكات أيضًا في بلدة سديروت، حيث أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن المعارك تدور بالقرب من مفترق جيفيم في وسط المدينة.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية عن استمرار الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وعناصر القسام في 3 مواقع مختلفة في مستوطنات عالوميم ونيريم وسديروت.

فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية سابقًا أنها تقوم بمطاردة مسلحين قد تسللوا إلى منطقة جنوب عسقلان، وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن قرار إخلاء 25 مستوطنة و”كيبوتس” في مناطق قريبة من قطاع غزة.

وبلغت حصيلة القتلى الإسرائيليين حتى الآن 700 شخص منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السبت، وتم نشر قائمة جديدة تضم 16 اسمًا من جنود الجيش الإسرائيلي الذين قتلوا خلال العملية، بما في ذلك ضابط من وحدة النخبة برتبة مقدم، مما يرفع إجمالي عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي حتى الآن إلى 73 عسكريًا.

تقديرات وتطورات

وأعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن عدد الرهائن الإسرائيليين، سواء كانوا عسكريين أم مدنيين، كان كبيرًا، وأن الوضع يتطلب استجابة غير مسبوقة.

في الوقت نفسه، نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” تقديرات تشير إلى احتمال ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى حوالي 1000 شخص.

تطورت الأحداث في قطاع غزة خلال ساعات الليل والفجر، حيث نفذت طائرات الاحتلال سلسلة غارات كبيرة على مناطق شمالية في القطاع وعلى الساحل البحري، باستخدام القوة الجوية والبحرية.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه نفذ أكثر من 500 ضربة استراتيجية ضد منظمات في قطاع غزة خلال تلك الليلة.

وأفاد مصدر طبي لشبكة “الجزيرة” بأن الغارات اتسمت بالتركيز على مباني في بلدة بيت حانون، حيث قتل 19 شخصًا، كما تعرض منزل في خان يونس للقصف، ما أدى إلى استشهاد 5 أشخاص، وهذا يرفع إجمالي عدد الوفيات في قطاع غزة نتيجة للهجمات الإسرائيلية إلى 436 شخصًا، بما في ذلك 78 طفلًا، بينما بلغ عدد المصابين نحو 2300 شخص.

وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيش يستهدف مواقع مهمة لحركة حماس بغارات واسعة النطاق، وينفذ ضربات قوية تستهدف قدرات الحركة ونشطائها.

زر الذهاب إلى الأعلى