اقتصاد

عاجل: موجة هبوط العملات الرقمية ما زالت مستمرة.. والبيتكوين تسقط أدنى مستوى هام

عاجل: موجة هبوط العملات الرقمية ما زالت مستمرة.. والبيتكوين تسقط أدنى مستوى هام

خلال الساعات الأخيرة من جلسة التداول اليوم الثلاثاء، شهدت عملة البيتكوين انخفاضًا إلى مستوى أقل من 63,000 دولار، مما أدى إلى تراجع شامل في الأسواق وانخفاض قيمتها الإجمالية بنسبة 8٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. يُرجع هذا التراجع إلى تدفقات كبيرة من صندوق “Grayscale Bitcoin ETF”، وتدفقات دون المعدل المعتاد في الأسواق البورصية الأخرى يوم الاثنين. وفي نهاية الجلسة، سجلت تدفقات خارجية بقيمة 154 مليون دولار.

وفقًا لشركة تحليل البلوكشين “كريبتو كوانت – CryptoQuant”، فإن حاملي البيتكوين على المدى القصير – أي أولئك الذين يحتفظون بالعملة لفترة تقل عن خمسة أشهر – حققوا أرباحًا خلال الأسبوع الماضي، مما قد يكون دفعا لزيادة عمليات البيع. وبيانات إنفستنغ السعودية أظهرت أن العملات الرئيسية مثل إيثريوم (ETH)، وسولانا، وبينانس كوين، وكاردانو، شهدت انخفاضات بنسبة تجاوزت 9٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وشهد قطاع العملات الرقمية “ميم” خسائر تجاوزت 17٪ في المتوسط، وقد كانت قيادة هذا التراجع لعملات مثل دوجويفات (WIF) وفلوكي (FLOKI) بنسبة 18٪. يُلاحظ أن هذا القطاع كان من بين الأكثر قوة من حيث الأداء هذا العام، إلا أنه عادة ما يتميز بتقلبات حادة.

زر الذهاب إلى الأعلى