الأخبار العالمية

عبد اللهيان: إسرائيل تسعى للقضاء على الشعب الفلسطيني بشكل جماعي في غزة

عبد اللهيان: إسرائيل تسعى للقضاء على الشعب الفلسطيني بشكل جماعي في غزة
عبد اللهيان: إسرائيل تسعى للقضاء على الشعب الفلسطيني بشكل جماعي في غزة

أتهم وزير الخارجية الإيراني حسين عباس عبد اللهيان إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني خلال الحرب التي تشنها على قطاع غزة منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع. حيث أسفرت هذه الحرب حتى الآن عن استشهاد أكثر من 6500 شخص وإصابة أكثر من 17 ألف آخرين، وتهجير ما لا يقل عن 1.4 مليون شخص على الأقل.

وأشار عبد اللهيان في رسالته إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فولكر تورك، إلى أن الهجمات التي نفذها النظام الإسرائيلي توحي بأن الهدف الرئيسي هو القضاء على الشعب الفلسطيني في غزة.

وأضاف أيضًا في الرسالة التي نشرتها وزارة الخارجية الإيرانية أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين والهجمات الواسعة والمنهجة على غزة تظهر بوضوح أن هذه الحملة تمثل إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني وصل إلى نيويورك في وقت متأخر من مساء الأمس للمشاركة في اجتماعات مرتقبة للجمعية العامة للأمم المتحدة للتعبير عن دعمه لمصالح الفلسطينيين خلال هذه الاجتماعات.

وفي وقت سابق، أدلى المرشد الإيراني علي خامنئي بتصريحات تدين دور الولايات المتحدة في دعم إسرائيل واصفًا إياها بشريكة في الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين. وأشار إلى أن إسرائيل تستهدف النساء والأطفال بسبب عجزها عن مواجهة جنود المقاومة الفلسطينية.

وأخيرًا، حذرت إيران من أن استمرار إسرائيل في حربها على غزة قد يؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة بأسرها، فيما أعلنت الولايات المتحدة أنها ستتخذ إجراءات حازمة في حال انخرطت إيران في النزاع.

زر الذهاب إلى الأعلى