الأخبار العالمية

عشرات الشهداء بغزة وهبوط مروحيات إنقاذ إسرائيلية في نتساريم وتل الهوى

عشرات الشهداء والمصابين في غارات إسرائيلية على غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال، في غارات جوية ومدفعية إسرائيلية استهدفت مخيم النصيرات ومدينة غزة في ساعات الفجر من اليوم الأربعاء. أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي من وحدة ماجلان وإصابة 11 آخرين وسط قطاع غزة.

أفاد مراسل الجزيرة بهبوط مروحيات إسرائيلية داخل محور نتساريم بعد دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف وسط قطاع غزة. كما أشار إلى هبوط طائرة إنقاذ إسرائيلية غرب حي تل الهوى بمدينة غزة بالتزامن مع إطلاق كثيف للقنابل الدخانية.

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) استشهاد 8 مواطنين بينهم 6 أطفال، وإصابة 10 آخرين بينهم نساء في قصف إسرائيلي استهدف منازل في مخيم النصيرات وسط غزة. كما استهدفت طائرات الاحتلال محال تجارية ونسفت مباني سكنية في منطقة المغراقة بالمحافظة الوسطى.

وفي خان يونس جنوبي القطاع، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في بلدة بني سهيلا شرقي المدينة. وفي غارات أمس، أسفرت الهجمات عن استشهاد 50 فلسطينياً، بينهم 17 شخصاً من عائلة واحدة غرب مخيم النصيرات.

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة غرب مخيم النصيرات، أسفرت عن استشهاد 17 فرداً من عائلة أبو فريح بينهم 14 طفلاً وامرأة. كما قصفت قوات الاحتلال مدرسة العودة ببلدة عبسان شرق خان يونس، مما أسفر عن استشهاد نحو 30 نازحاً وإصابة العشرات.

ومنذ بداية العدوان، استهدفت إسرائيل عدداً من مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات وسط إدانات عربية ودولية ومطالبات بوقف تعريض مراكز الإيواء للخطر دون استجابة إسرائيلية.

مقتل جندي إسرائيلي وتطورات المقاومة الفلسطينية

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي من وحدة ماجلان وإصابة 11 آخرين خلال معارك وسط قطاع غزة. وأعلنت فصائل المقاومة في غزة قتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين في استهداف آليات وقوات متحصنة داخل منازل بمناطق مختلفة من محاور التوغل.

وأفادت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بتمكن مقاتليها من استهداف قوة إسرائيلية متحصنة داخل منزل بقذيفة “TBG” في محيط منطقة الصناعة بحي تل الهوى، مما أسفر عن مقتل وإصابة أفرادها. كما تم قنص جندي إسرائيلي في منطقة الصناعة بغزة، واستهداف قوة متحصنة بقذيفتي “تاندوم” في محيط مسجد الهواشي بحي الشجاعية.

قصفت سرايا القدس بوابل من قذائف الهاون آليات وجنود إسرائيليين في محيط منطقة الصناعة، ودمرت آلية عسكرية بعبوة أرضية من نوع “ثاقب-برميلية” في محور التقدم بحي تل الهوى.

الوضع الإنساني والأعداد المتزايدة للشهداء

وفقاً للأرقام المعلنة من الجيش الإسرائيلي، قُتل منذ بداية الحرب أكثر من 680 ضابطاً وجندياً، بينهم 324 منذ بداية الاجتياح البري للقطاع في 27 من الشهر ذاته. وأصيب 4114 ضابطاً وجندياً، 2097 منهم منذ بداية الاجتياح البري.

منذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل بدعم أميركي عدواناً على قطاع غزة خلف أكثر من 126 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال. تستمر إسرائيل في هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع المحاصر.

زر الذهاب إلى الأعلى