تكنولوجيا

عودة وزير الزراعة الموريتاني من جولة خارج البلاد

بعد مشاركته في المؤتمر العالمي الخاص بالأغذية والزراعة ’عاد معالي وزير الزراعة الموريتاني :أمم ولد بيتاته اليوم إلى العاصمة الموريتانية بعد إنتهاء الأشغال التي دارت بين 18 والحادي والعشرين من شهر يناير الجاري في العاصمة الألمانية برلين .

وعلى هامش الملتقى أجرى الوزير لقاءات عديدة مع بعض الوزراء المشاركين في اللقاء ’وكان اللقاء يدور حول مختلف ميادين التعاون بين بلاده وهذه البلدان ’خاصة في المجالات الزراعية .

وخلال مقام الوزير بألمانيا حضر اجتماعا مغلقا بدعوة من وزير الأغذية والزراعة الالماني ’وتم في الإجتماع نقاش الوضعية الدولية المتعلقة بالأمن الغذائي والأزمات التي نتج عنها نقص حاد في الغذاء عالميا بفعل المتغيرات المناخية التي تشكل خطرا كبيرا على التوازن البيئي.

وفي نهاية الإجتماع وبعد عقد الوزراء ولقاءات الخبراء تم التوافق على إعلان منتدى مابات يعرف بمنتدى برلين ’وهو منتدى توصل لقرارات هامة ’من بينها العمل بشكل جاد على تحويل النظم الزراعية من أجل الرفع من الإنتاجية وتحديث طرق الزراعة ’ومكافحة التغيرات المناخية ’والعمل على توطيد الحكامة ومساعدة الدول الفقيرة ’خاصة تلك المتأثرة بالتغيرات المناخية .

المشاركون في المنتدى البوا بتنفيذ توصيات الإجتماع المسمى ’إعلان برلين الذي يهدف لدعم رؤية الأمم المتحدة لسنة 2030’وفي الشق منها المتعلق بضرورة القضاء على الفقر والجوع والإقتصاد في الموارد المائية .

وكان وزير الزراعة مصحوبا في هذه الزيارة بسعادة السفير الموريتاني في ألمانيا :كان بوبكر والمكلف بمهمة في وزارة الزراعة .

زر الذهاب إلى الأعلى