الأخبار العالمية

غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من غزة وتوغل محدود شرقي دير البلح

استشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، وأصيب آخرون اليوم الاثنين جراء سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة، في حين توغلت آليات عسكرية بشكل محدود شرقي مدينة دير البلح تحت غطاء ناري كثيف.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى المعمداني بمدينة غزة لوكالة الأناضول، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت ثلاثة منازل في المدينة، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، بينهم أطفال.

وأورد مراسل الأناضول نقلاً عن شهود عيان أن القصف الجوي الإسرائيلي طال منزلاً في محيط مسجد “الشيخ زكريا” بحي الدرج وسط مدينة غزة، وآخر في حي الصبرة جنوبي المدينة، ومنزلاً ثالثاً لعائلة العروقي في منطقة أبو إسكندر بحي الشيخ رضوان شمالي غزة. وأوضح الشهود أن جميع المنازل المستهدفة كانت مأهولة بالسكان والنازحين.

وفي مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلاً، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، وفقاً لشهود عيان. وقالت قناة الأقصى الفضائية إن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية تقصف بشكل عنيف ومتواصل مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمالي القطاع.

كثف الجيش الإسرائيلي قصفه على غزة، مما أدى إلى مقتل 31 شخصاً في مخيم النصيرات وسط القطاع، وفقاً للدفاع المدني المحلي.

وتواصل القوات الإسرائيلية توغلها في مناطق واسعة شمالي قطاع غزة، حيث تشهد المنطقة اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، بحسب مصادر محلية.

وفي مدينة رفح جنوبي القطاع، أفادت مصادر طبية في المستشفى الكويتي بأن ثلاثة فلسطينيين قتلوا وأصيب سبعة آخرون، بينهم أطفال، جراء قصف إسرائيلي استهدف عائلة خفاجة في حي تل السلطان غربي المدينة.

تتواصل المعارك بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية المتوغلة في مدينة رفح، حيث تتصاعد أعمدة الدخان من عدة مناطق شرقي المدينة وتسمع أصوات القصف المدفعي والاشتباكات المتبادلة.

وفي تطور منفصل، توغلت الآليات العسكرية الإسرائيلية بشكل محدود شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع، حيث أفادت وكالة الأناضول بأن القوات الإسرائيلية المتوغلة تطلق نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه منازل الفلسطينيين وتقوم بعمليات تجريف على بعد عشرات الأمتار من السياج الحدودي الفاصل.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع قصف مدفعي في مدينة دير البلح.

وفي المقابل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صفارات الإنذار دوت في سديروت بغلاف غزة بعد إطلاق رشقة صاروخية جديدة من القطاع.

وتسببت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي في سقوط أكثر من 114 ألف شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة الأطفال والمسنين.

وتواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في غزة على الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فوراً، وكذلك رغم طلب محكمة العدل الدولية اتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية” وتحسين الوضع الإنساني في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى