تكنولوجيا

غوغل تتغلب على تهديد أمني كبير في متصفح كروم

غوغل تقضي على تهديد أمني خطير في كروم

شركة “غوغل” أصدرت تحديثًا أمنيًا جديدًا لمتصفح “كروم”، والذي يعد الإصدار 117.0.5938.132، وذلك بهدف إصلاح الثغرات الأمنية، بما في ذلك الثغرة الأمنية الفورية الخامسة التي تم استغلالها في هجمات إلكترونية متعددة منذ بداية العام الجاري. يتاح هذا التحديث لمستخدمي نظامي ويندوز وماك ولينكس.

وعلى الرغم من أن الإصدار الجديد تم إطلاقه مؤخرًا، إلا أنه سيصل تدريجياً لجميع المستخدمين خلال الأيام والأسابيع القادمة.

هذا التحديث يتضمن تصحيحًا لعدد من الخروقات الأمنية العديدة، بالإضافة إلى التصحيحات الرئيسية مثل معالجة مشكلة استغلال “فائض الذاكرة المؤقتة”، وهي مشكلة معروفة يتم استغلالها من قبل البرمجيات الخبيثة.

تم رصد هذه الثغرة الأمنية والإبلاغ عنها من قبل المهندس في مجال أمن المعلومات كليمنت ليساين، الذي يعمل في مجموعة تحليل التهديدات التابعة لشركة غوغل.

شركة غوغل أقرت بوجود هذه المشكلة وقدَّمت الشكر للباحثين الداخليين والخارجيين على جهودهم في تحديد وإصلاح هذه الثغرات الأمنية.

يجدر بالذكر أن متصفح “كروم” يقوم بالتحقق تلقائياً من وجود تحديثات جديدة ويثبتها بشكل تلقائي بعد الإطلاق التالي.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت مجموعة تحليل التهديدات من غوغل بالتعاون مع باحثي “سيتيزن لاب” أنه تمت معالجة 3 ثغرات فورية أخرى بواسطة شركة آبل يوم الخميس الماضي، وقد تم استغلالها لتثبيت برنامج التجسس “بريداتور” التابع لشركة “سيتروكس” خلال الفترة من مايو إلى سبتمبر من هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى