تكنولوجيا

غوغل ميت تدشِّن مزايا جديدة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

شركة “غوغل” تضيف مزايا متقدمة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى خدمة مكالمات الفيديو والاجتماعات عبر الإنترنت “غوغل ميت” (Google Meet).

وقد تم تجهيز خدمة “غوغل ميت” بمساعد الذكاء الاصطناعي “دويت إي آي” (Duet AI) من قبل شركة غوغل، والذي سيكون قادرًا على الانضمام إلى المكالمات والاجتماعات لصالح المستخدمين وتوفير مجموعة من الميزات الفريدة.

من بين تلك الميزات، يمكن لمساعد “دويت إي آي” التمثيل نيابة عن المستخدمين في الاجتماعات في حالة انشغالهم، وبصورة تلقائية سيتم توليد نصوص ملخصة للنقاط التي يرغب المستخدمون في مناقشتها خلال الاجتماع لتكون مرئية للحاضرين ويمكنهم مناقشتها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمساعد كتابة ملخصات للاجتماعات لاحقًا للرجوع إليها، وكذلك تدوين الملاحظات والتقاط مقاطع فيديو من الاجتماع ومشاركتها مع جميع المشاركين بعد انتهاء الاجتماع.

وفي حالة التأخر في الانضمام إلى الاجتماع، يمكن للمساعد الذكي إعداد ملخص سريع لمحتوى الاجتماع الذي تم قبل انضمام المستخدم.

علاوة على ذلك، يمكن لمساعد الذكاء الاصطناعي الجديد اكتشاف وتحديد اللغات الأجنبية خلال الاجتماعات وتقديم ترجمة فورية في الوقت الفعلي، حيث تم تفعيل هذه الميزة حتى الآن مع 18 لغة مختلفة.

من جهة أخرى، يعمل “دويت إي آي” على تحسين جودة الصورة خلال المكالمات من خلال تحسين الظروف البصرية وجودة الصوت والإضاءة، مما يسهم في تعزيز تجربة المشاركين في الاجتماعات.

زر الذهاب إلى الأعلى