رياضة

فرانس فوتبول تفسر غياب موسيالا عن قائمة الكرة الذهبية 2024

أوضح رئيس تحرير مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، التي تمنح جائزة الكرة الذهبية، الأسباب وراء عدم تضمين جمال موسيالا في القائمة المختصرة التي تضم 30 لاعباً مرشحاً لنيل الجائزة، وهو الغياب الذي شكل مفاجأة في ألمانيا.

وقال فينسنت غارسيا إن موهبة موسيالا لا يمكن التشكيك فيها بسبب غيابه عن القائمة، مشيراً إلى أنه تم اختياره في العام 2023 لجائزة كوبا كأفضل لاعب شاب في العالم. وأضاف غارسيا لمجموعة “مونشنر ميركور” الإعلامية: “على الرغم من أن موسيالا يعتبر من أبرز اللاعبين، فإن تطور وضعه هذا العام قد رفع التوقعات حوله، وربما أدى ذلك إلى تقييمه بشكل مختلف.”

وسيكون المهاجم الإنجليزي هاري كين هو اللاعب الوحيد من بايرن ميونخ الذي يتنافس على الجائزة الرئيسية، بينما تم اختيار ماتيس تيل للتنافس على جائزة كوبا 2024 كأحد أفضل اللاعبين الشباب في العالم.

وتفاجأ مسؤولو بايرن ميونخ بشدة من غياب موسيالا عن القائمة. وقال عضو مجلس إدارة بايرن ميونخ للشؤون الرياضية، ماكس إيبرل: “نحن في بايرن ميونخ تفاجأنا للغاية من عدم وجود موسيالا في القائمة. كان جمال من بين اللاعبين الاستثنائيين في يورو 2024، وقد تم اختياره ضمن فريق البطولة وكان من كبار الهدافين.”

وأضاف إيبرل: “كما أن بايرن ميونخ وصل إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا بفضل الأداء الرائع لجمال. لذا، فإن عدم وجوده حتى في قائمة أفضل 30 لاعباً عن الموسم الماضي غير مفهوم تماماً بالنسبة لنا.”

كانت مجلة “فرانس فوتبول” قد كشفت عن القائمة المختصرة مساء الأربعاء الماضي، ومن المقرر الإعلان عن الفائزين بجوائزها في حفل يقام في باريس يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى