الأخبار العالمية

قوات الاحتلال تعتقل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عزيز الدويك، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والبالغ من العمر 75 عامًا، بعد مداهمة منزله في حي الجامعة بالخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكر مراسل الجزيرة أن القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة خلال عملية المداهمة.

وبثت وسائل إعلام فلسطينية مقطع فيديو يظهر لحظة اعتقال الدويك وتعرضه للتنكيل من قبل قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد أفرجت عن الدويك قبل أقل من أسبوع بعد اعتقال إداري دام ثمانية أشهر. وقد تعرض الدويك لحملة تحريض واسعة عبر الإعلام الإسرائيلي عقب مقابلة أجراها مع قناة الجزيرة، حيث تم المطالبة بإعادة اعتقاله بعد حديثه عن الظروف السيئة التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال.

من جهتها، أدانت حركة حماس “بأشد العبارات قيام الاحتلال الصهيوني بإعادة اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك، بعد أيام قليلة من الإفراج عنه، وبطريقة وحشية وانتقامية”.

وأكدت الحركة في بيانها أن محاولات الاحتلال كسر إرادة الدكتور عزيز الدويك وإرادة المعتقلين الأبطال، لن تجدي نفعًا وستبوء بالفشل.

ودعت الحركة المجالس التشريعية في دول العالم، ومؤسسات حقوق الإنسان، والمنظمات الحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتحرك العاجل للضغط على الاحتلال للإفراج عن الدويك ووقف هذه الممارسات العدوانية والانتقامية بحق الدويك وجميع الأسرى.

كما حملت الحركة قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة عزيز الدويك.

زر الذهاب إلى الأعلى