الأخبار العالمية

قوة إسرائيلية خاصة تقتحم نابلس وشهيدان في الخليل وجنين

اقتحمت قوة إسرائيلية خاصة تابعة لجيش الاحتلال اليوم السبت البلدة القديمة في مدينة نابلس. في الأثناء، استشهد فلسطيني متأثراً بإصابته في الخليل، فيما شيعت جنين شهيداً آخر بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن وحدة “مستعربين” تسللت إلى حارة حبس الدم في البلدة القديمة بنابلس شمالي الضفة الغربية، حيث داهمت مخبزاً واختطفت الأسير المحرر محمد شبارو قبل أن تنسحب بتغطية من قوات الاحتلال.

وفي السياق ذاته، أعلنت سرايا القدس – كتيبة نابلس عن اكتشافها للقوة الإسرائيلية الخاصة صباح اليوم، وأفادت في بيان بأن مقاتليها “اشتبكوا معها في البلدة القديمة وأمطروها بوابل من الرصاص”.

وفي الخليل، استشهد الشاب إبراهيم زعاقيق (20 عاماً) إثر إصابته برصاص الاحتلال في الرأس في بيت أمر شمالي المدينة، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

أما في جنين، فقد شيع الفلسطينيون مساء الجمعة جثمان الشهيد يامن عصفور (19 عاماً)، الذي استشهد متأثراً بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال في 13 يناير/كانون الثاني الماضي في بلدة عرابة جنوب المدينة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 578 منذ تصعيد الاعتداءات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، بالتزامن مع الحرب المدمرة على غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول. إضافة إلى ذلك، أصيب نحو 5350 شخصاً بجروح، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 عدواناً مدمراً على غزة، مما أسفر عن سقوط أكثر من 128 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، فضلاً عن أكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى