رياضة

مانشستر سيتي يواجه جلسة استماع حول 115 انتهاكًا ماليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز

قالت شبكة “إي إس بي إن” الرياضية اليوم الخميس إن جلسة الاستماع بشأن 115 انتهاكًا مزعومًا لمانشستر سيتي للوائح المالية للدوري الإنجليزي الممتاز ستبدأ يوم الاثنين المقبل.

وكان مانشستر سيتي قد أحيل إلى لجنة مستقلة في فبراير 2023 للنظر في هذه الانتهاكات المزعومة التي تعود إلى موسم 2009-2010، والتي تتعلق بانتهاك القواعد الخاصة بتوفير معلومات دقيقة.

ويتهم النادي أيضًا بعدم الامتثال لقواعد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز التي تلزم الأندية بالالتزام بلوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بشأن اللعب المالي النظيف بين موسمي 2013-2014 و2017-2018، وكذلك بقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز المتعلقة بالربح والاستدامة بين موسمي 2015-2016 و2017-2018.

وعند الإحالة إلى اللجنة، أعرب النادي الذي توج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي في مايو الماضي، عن دهشته من “إصدار الدوري لهذه الانتهاكات المزعومة”، مؤكدًا ترحيبه بمراجعة القضية من قبل لجنة مستقلة للبت في الأدلة التي تدعم موقفه.

وتوقعت المصادر أن تبدأ الجلسة في 16 سبتمبر الجاري، وأن تستمر حوالي شهرين، مع إمكانية إصدار حكم نهائي، بما في ذلك النظر في أي استئناف، بحلول نهاية الموسم الجاري.

وفي حال ثبتت إدانته، قد يواجه مانشستر سيتي عقوبات تشمل خصم النقاط أو الهبوط من الدوري الممتاز. وقد تعرض ناديان، إيفرتون ونوتنغهام فورست، لخصم نقاط في الموسم الماضي بسبب انتهاك قواعد الربحية والاستدامة.

ولم يتسنَّ الحصول على تعليق من مانشستر سيتي في الوقت الحالي، كما رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز التعليق على الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى