رياضة

مدرب برشلونة الجديد يتغنى بلامين جمال ويقدم له النصائح

فليك يشيد بالشاب لامين جمال ويصفه بـ”المذهل” بعد أداء رائع في كأس أوروبا 2024

أعرب هانزي فليك، المدرب الجديد لبرشلونة، عن إعجابه الكبير بأداء الجناح الشاب لامين جمال خلال بطولة كأس أوروبا 2024، ووصفه بأنه “مذهل”.

إنجازات تاريخية لجمال

في مباراة منتخب إسبانيا الافتتاحية أمام كرواتيا، صنع جمال التاريخ عندما أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ البطولة بعمر 16 عامًا و338 يومًا. وعاد ليحقق إنجازًا آخر عندما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ البطولة بفوز إسبانيا على فرنسا 2-1 في الدور نصف النهائي بعمر 16 عامًا و362 يومًا. وواصل جمال تألقه مع منتخب “لا روخا” الذي فاز بالبطولة للمرة الرابعة بفوزه على إنجلترا 2-1 في 14 يوليو، بعد يوم واحد فقط من بلوغه عامه الـ17.

تصريحات فليك

في مؤتمر صحفي للإعلان رسميًا عن تعيينه مدربًا جديدًا لبرشلونة، قال فليك: “قام بعمل رائع فعلًا في العام الماضي. تحسن كثيرًا. ما فعله في كأس أوروبا كان أمرًا لا يُصدق”. وأضاف: “لكن على اللاعبين الكبار المحافظة على أدائهم، ومن المهم بالنسبة إليه حاليًا المحافظة على تواضعه”. وتابع: “أعتقد أنه شاب رائع. تحدثت إليه سابقًا عندما وصلت، وهو الآن في هذا الفريق، ويمنحنا، بكل تأكيد، لحظات رائعة، لكن بمقدوره التحسّن وجعل الأمور أفضل. إنه حقًا على مسار رائع”.

مهمة جديدة لفليك

تم تعيين فليك، مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ سابقًا، على رأس الجهاز الفني لبرشلونة بعقد لمدة عامين في مايو/أيار بعد إقالة تشافي هرنانديز. وكُلّف بمهمة تغيير حظوظ النادي الذي خرج خالي الوفاض في الموسم الماضي.

وأردف المدرب: “ما أريد رؤيته هو لعب كرة قدم جيدة حقًا، كرة قدم هجومية، وأن يتمكن الجميع من رؤية أن هذا الفريق يُقدم الكثير حقًا للنادي. أعتقد أن هذا أمر بالغ الأهمية”. وأضاف فليك: “لا يمكنك الفوز سوى مع الأندية الكبيرة، ولهذا السبب أنا هنا. لا أقول إنني سأتوّج بجميع الألقاب، لكن إن عملنا بجدّ بإمكاننا تحقيق ذلك”.

فليك والسداسية التاريخية

يُذكر أن فليك قاد العملاق الألماني بايرن ميونخ إلى التتويج بسداسية تاريخية عام 2020، لكنه أصبح أول مدرب يُقال من تدريب منتخب ألمانيا في سبتمبر/أيلول 2023 بعد سلسلة من النتائج السلبية.

زر الذهاب إلى الأعلى