الأخبار العالمية

مقتل جندي إسرائيلي والقسام تواصل استهداف الدبابات في رفح والشجاعية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل جندي من سلاح الهندسة الإسرائيلي في شمال غزة، في وقت أعلنت فيه كتائب القسام استهداف دبابتي ميركافا بقذيفة “الياسين 105″، إحداهما في حي الشجاعية الذي يشهد معارك ضارية منذ نحو 12 يوماً، والأخرى في رفح جنوب القطاع.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن مقاتليها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي رفح جنوب القطاع، أعلنت القسام أيضاً استهداف دبابة “ميركافا 4” وناقلة جند إسرائيليتين بقذائف “الياسين 105” في حي تل السلطان، واستهداف دبابة ميركافا 4 أخرى باستخدام عبوة شواظ جنوب حي تل السلطان أيضاً.

كما بثت القسام صوراً قالت إنها تُظهر مواقع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم شرقي حي الزيتون بمدينة غزة، والتي تم استهدافها باستخدام قذائف مدفعية الجيش الإسرائيلي بعد تركيبها على صواريخ “107”.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت جنود الاحتلال المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها بقذائف الهاون. وأشارت السرايا إلى أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع “جنود العدو الصهيوني” في مناطق التوغل غرب مدينة رفح.

وفي المجمل، بلغ عدد القتلى المعلن عنهم من الجنود الإسرائيليين، منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نحو 678 جندياً، بينهم 323 في المعارك البرية. كما بلغ عدد الجنود الجرحى 4049، بينهم 2057 في المعارك البرية، وفقاً لمعطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

على صعيد آخر، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الحكومة ستبحث اليوم الأحد تمديد فترة الخدمة الإلزامية في الجيش ثلاث سنوات إضافية بدلاً من 32 شهراً. وأشارت الهيئة إلى أن المستوى العسكري طالب بتمديد فترة الخدمة الإلزامية بسبب احتياج الجيش لمزيد من القوى البشرية.

وبدعم أميركي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى