ثقافةالأخبار العالمية

مكتب شؤون الحجاج بالإمارات يثني على نجاج السعودية في تنظيم موسم الحج 1445هجرية

صرح معالي الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإ سلامية والأوقاف والزكاة المسؤول عن مكتب شؤون الحجاج القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة بأن الإمارات تهنئ وتثني على الدور الكبير الذي لعبته المملكة العربية السعودية على نجاحها في تنظيم موسم الحج للعام 1445 هجرية بكل المقاييس تنظيما وأمنا .

المسؤول الإماراتي قال إنه ورغم قدوم الحجاج من حوالي 88 دولة من مختلف دول العالم ’ هذا مع الإرتفاع الكبير للحرارة خلال مويم الحج ’ لكن ومع ذلك استطاعت العربية السعودية ان تنظم الحج بشكل متميز لهذا فإن الإمارات ترى أن المملكة الشقية تستحق التهنئة على الخدمات الجليلاة للحجاج وبالنجاح الفائق لموسم الحجيج ’ والمل بشكل دائم على راحة ضيوف الرحمن .

الدرعي أثنى على على اللجان المختلفة لشؤون حجاج الدولة ’رفقة فرق العمل المتعددة الذين يساهمون في خدمة الحجاج .

من ناحية ثانية ورغم أن الوقت لايزال مبكرا فإن سعادة محمد سعيد النيادي نائب رئيس مكتب شؤون الحجاج عقد اجاماعا الهدف منه تنسيق العمل مع لجان مكتب شؤون الحجاج من أجل نقاش البدء في الإ ستعدادات لموسم الحج المقبل 1446هجرية ’وذالك بغرض وضع خطة زمنية لذالك تسهل على الحجاج الإ ستفادة الفورية من قرعة الحج .

 

وأكد النيادي أثناء الاجتماع أنه تم يتقرر فتح باب التسجيل لموسم الحج المقبل بداية من شهر سبتمبر المقبل، بحيث يكون التقديم عن طرق تطبيق الهيئة الذكي و عن طرق الموقع الإلكتروني.

ونبه إلى أن الخطط التحضيرية والإعداد المبكر سيسهم في نجاح وكفاءة ’ التحضيرات’ من أجل ضمان واستدامة نجاح إرسال الحجاج لتأدية مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

زر الذهاب إلى الأعلى