الأخبار الوطنيةتكنولوجيا

مندوب عمالي ينتقد تعامل هوندونغ الصينية مع العمال الموريتانيين

قال االشيخ ولد الغوث أحد المناديب الجهويين لإتحاد عمال موريتانيا /إن اإدارة الشركة الصينية (بولي هونونغ ) تزدري العمال الموريتانيين وتذلهم ولاتعير أي إهتمام بمناسبة العمال المتحدثين باسم العمال .

ولد الغوث أكد أن الشركة تحتقر العمال وتقوم بفصلهم بشكل دائم وممنهج وتمنحهم عقود مؤقتة بدلا بذالك ضاربة عرض الحائط بحقوق العمال لكونها لاتطبق القوانين المعمول بها في الجمهورية الإسلامية الموريتانية .

وأضاف ولد الغوث أن المناديب بعثوا برسالة تتضمن كطالب تتمحور في منحهم رواتبهم المستحقة أثناء الأعياد الدينية.

كن آدارة الشركة لم تستقبل المناديب رافضة التعاطي مع المطالب المقدمة في تجاهل صاروخ للقوانين المنظمة للشغل في البلد .

المندوب الجهوي :طالب الدوادمي بالتدخل وفرض القانون صونا لكرامة وحقوق العمال وتشبثا بهيبة الدولة التي تضعها الشركة الصينية في مهب الريح .

وكشف ولد الغوث أنهم حين استدعتهم هوندونغ لعقد اجتماع يوم الجمعة الماضي في الشركة،قابلتهم بالازدراء ، ورفض المدير  لقاء المناديب ،و تجاهلتهم الادارة متسائلا عن السر الحقيقي في مثل هذه المسلكيات المنافية للقوانين، والتي تكرس تهميشا للمناديب الذين انتخبهم العمال،معلنا رفضهم المطلق لسلوك الشركة ،وداعيا الحكومة إلى فرض تطبيق القانون وحماية المناديب كما تنص عليه القوانين.

في نهاية حديث النقابي ولد الشيخ توجه إلى الشركة بطلب فتح الحوار مع المعلمين لحل المشاكل المطروحة وتغيير سلوكها الخارج على القانون .

زر الذهاب إلى الأعلى