رياضة

منع لاعب هولندي مدان بالاغتصاب من التحدث للإعلام

صرح رئيس البعثة الهولندية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، بيتر فان دن هوجنباند، أن اللجنة الأولمبية الهولندية تتخذ إجراءات للتخفيف من تأثير وجود لاعب مدان بالاغتصاب ضمن البعثة، بعد أن أثار الأمر استياء بعض الجماعات المناصرة لحقوق المرأة.

حُكم على ستيفن فان دي فيلدي بالسجن لمدة 4 سنوات في بريطانيا عام 2016 بعد إدانته باغتصاب فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا قبلها بعامين، عندما كان عمره 19 عامًا. بعد قضاء جزء من العقوبة في بريطانيا، تم نقله إلى هولندا حيث تم تعديل عقوبته وفقًا للقانون الهولندي. عاد فان دي فيلدي إلى منافسات الكرة الطائرة الشاطئية منذ عام 2017، وتم اختياره الشهر الماضي ضمن المنتخب الأولمبي الهولندي.

وقال فان دن هوجنباند للتلفزيون الهولندي يوم الأحد، إن اللجنة الأولمبية الهولندية، بالتشاور مع فان دي فيلدي وزميله ماتيو إيمرس، اتخذت خطوات للتخفيف من تأثير مشاركته. تضمنت هذه الإجراءات نقله إلى مكان إقامة بديل في باريس ومنعه من التحدث إلى وسائل الإعلام.

وأضاف فان دن هوجنباند: “لن يقلل هذا من أهمية إدانته، لكن يجب أن نحترم هذا ونساعده كعضو في الفريق حتى يتمكن من الأداء”.

وأشار فان دن هوجنباند إلى أن فان دي فيلدي يحاول الحفاظ على تركيزه مع بداية مشواره في الأولمبياد، حيث سيلتقي مع زميله إيمرس أمام فريق إيطاليا يوم الأحد المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى