رياضة

موعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا في ثمن نهائي يورو 2024

تتواجه إسبانيا مع جورجيا في الدور ثمن النهائي لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة حاليًا في ألمانيا.

حقق منتخب إسبانيا العلامة الكاملة في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد الفوز على كرواتيا، إيطاليا، وألبانيا. في حين ضمن منتخب جورجيا مقعدًا في ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه بعد الفوز التاريخي على البرتغال 2-0.

تستعيد مباراة الأحد الذكريات لانتصار إسبانيا الساحق 7-1 على نفس المنافس في العام الماضي في التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2024. قد يرى لاعبو جورجيا في هذه الخسارة حافزًا لتطورهم الملحوظ.

حظي لاعبو جورجيا بإعجاب ودعم المشجعين بعد سلسلة من المباريات الرائعة في دور المجموعات، من ضمنها فوزهم المذهل على البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو الأربعاء الماضي.

قبل التفكير في تهديد مرمى إسبانيا، يجب على جورجيا التفوق على خط الوسط الإسباني القوي الذي يسيطر عليه رودري وفابيان رويز مع تنظيم بيدري للعب وربط الخطوط.

تواجه المنتخبان في 7 مباريات سابقة، حقق خلالها المنتخب الإسباني 6 انتصارات في اللقاءات الرسمية، وخسر المواجهة الودية الوحيدة. سجل المنتخب الإسباني 19 هدفًا مقابل 4 لجورجيا.

يُذكر أن الفائز من هذه المواجهة سيلتقي في ربع النهائي مع الفائز من مواجهة ألمانيا والدانمارك.

موعد مباراة إسبانيا وجورجيا والقنوات الناقلة:
من المقرر أن تقام المباراة اليوم الأحد 30 يونيو 2024، على ملعب “راين إنرجي” في كولون، ويتولى إدارة المواجهة الحكم الفرنسي فرانسوا ليتكسير. تنطلق صافرة البداية الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

تمتلك شبكة “بي إن سبورتس” القطرية حقوق بث بطولة يورو 2024، وستبث مباراة إسبانيا وجورجيا على القنوات التالية:

  • beIN Sports HD 1 Max
  • beIN Sports HD 2 Max
  • beIN Sports HD 3 Max
  • beIN Sports HD 4 Max

كما يمكن متابعة المباراة من خلال البث المباشر عبر موقع الجزيرة نت.

التشكيلة المحتملة لمنتخب إسبانيا:
سيمون؛ كارفاخال، لو نورماند، لابورت، كوكوريلا؛ بيدري، رودري، رويز؛ جمال، موراتا، ويليامز.

التشكيلة المحتملة لمنتخب جورجيا:
مامارداشفيلي؛ تسيتاشفيلي، كاشيا، دفالي، كفيركفيليا، كاكابادزي، كوشوراشفيلي، كيتيشفيلي، تشاكفيتادزي؛ كفاراتسخيليا، ميكاوتادزي.

زر الذهاب إلى الأعلى