رياضة

ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثانية في انتصار مذهل

فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية

ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، نال الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة، مما يمثل تمديدًا لرقمه القياسي، بعد أن تفوق على إيرلينغ هالاند، أفضل لاعب في أوروبا والذي فاز بالثلاثية مع مانشستر سيتي.

وبهذا الفوز، يزيد ميسي، البالغ من العمر 36 عامًا، فارق الكرات الذهبية بينه وبين منافسه كريستيانو رونالدو بثلاث كرات، حيث فاز رونالدو بآخر خمس كرات ذهبية له في عام 2017.

وبهذا، يصبح ميسي قد احتل مركزًا في الثلاثة الأوائل في مسابقة الكرة الذهبية 14 مرة على مدى مسيرته، وهذا يعتبر رقمًا قياسيًا، وحصل على المركز الثاني في خمس مناسبات.

بدأت مسيرة ميسي مع الكرة الذهبية عام 2009 عندما فاز بها للمرة الأولى، ومن ثم حصل على أربع كرات ذهبية متتالية حتى عام 2012. وفي شهر أغسطس، حل ميسي في المركز الثاني خلف هالاند في جوائز الاتحاد الأوروبي (اليويفا) كأفضل لاعب.

إرلينغ هالاند، الذي يبلغ من العمر 23 عامًا، كان من بين المرشحين البارزين للكرة الذهبية في هذا العام، وذلك بعد تسجيله 52 هدفًا في 53 مباراة في جميع المسابقات خلال الموسم الماضي، حيث قاد مانشستر سيتي للفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ومع ذلك، تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل استثنائي في كأس العالم في قطر، حيث فاز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب وحصل على الحذاء الفضي بفضل أدائه الرائع الذي شهد تسجيله سبعة أهداف وصناعته ثلاث تمريرات حاسمة. هذا الأداء الرائع ساعد ميسي على التفوق على هالاند والفوز بالجائزة.

وعلى الرغم من تألق هالاند في المسابقات الأوروبية، إلا أن ميسي استطاع تحقيق نجاح كبير في عدة مسابقات، حيث فاز بكأس العالم وسجل مئة هدف دولي، وقاد باريس سان جيرمان للفوز بلقب الدوري الفرنسي قبل انتقاله إلى إنتر ميامي ومساهمته في فوز الفريق بكأس الدوري الأمريكي-المكسيكي، وهذا هو أول لقب كبير يحققه الفريق في تاريخه.

زر الذهاب إلى الأعلى