رياضة

هالاند يقود مانشستر سيتي للانتصار بثنائية في افتتاح الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يبدأ رحلته نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي بفوز قوي 3-0 على بيرنلي

انطلق مانشستر سيتي بقوة نحو تحقيق إنجاز تاريخي بأن يكون أول فريق يفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم 4 مرات متتالية، بفوز مستحق 3-0 على بيرنلي في افتتاح الموسم الجديد للدوري الممتاز. تألق النرويجي إيرلينغ هالاند كان السمة البارزة في هذه المباراة، حيث سجل هدفين من ثلاثة أهداف حققها الفريق.

وقد تمكن مانشستر سيتي من تحقيق هذا الانتصار الكبير على مضيفه بيرنلي العائد بين الكبار بفضل أداء قوي وتنظيم تكتيكي دقيق. بدأ الفريق مشواره في الموسم الجديد بخطوة قوية نحو الدفاع عن لقبه وتحقيق إنجاز تاريخي مميز.

النرويجي إيرلينغ هالاند كان بطلاً لهذه المباراة، حيث سجل هدفين لفريقه وساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الفوز. بذلك، أثبت هالاند مرة أخرى موهبته وقدرته على التألق في المباريات الكبيرة.

يعتبر هذا الفوز بداية قوية لمانشستر سيتي في مشواره في الموسم الجديد، حيث يسعى الفريق للمحافظة على تفوقه وتحقيق إنجاز تاريخي من خلال الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي.

ظهر مانشستر سيتي بمستوى رائع منذ البداية، حيث لم يتأخر في إبراز تفوقه، إذ افتتح التسجيل بعد مضي ثلاث دقائق وخمس ثوانٍ فقط من بداية المباراة. كان هذا الهدف من نصيب هداف الموسم الماضي، إرلينغ هالاند، الذي استقبل الكرة ببراعة داخل الشباك بعد تمريرة رأسية دقيقة من اللاعب الإسباني رودري، وذلك عقب عرضية متقنة من اللاعب البلجيكي كيفن دي بروين.

هالاند يكون بذلك هو صاحب أسرع هدف افتتاحي في موسم جديد منذ اللاعب الفرنسي بول بوغبا، الذي سجل لصالح مانشستر يونايتد ضد ليستر سيتي في موسم 2018-2019 بعد مضي دقيقتين و23 ثانية فقط، وفقًا لإحصاءات “أوبتا”.

إصابة دي بروين

تكبّد فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا ضربة قوية بسبب إصابة دي بروين، مما اضطر البلجيكي لمغادرة الملعب وترك مكانه للكرواتي الجديد ماتيو كوفاشيتش (23 عامًا).

وبعد هذه الصدمة، عجز فريق غوارديولا عن هز شباك منافسه رغم محاولاته المتكررة، وظلت النتيجة دون تغيير حتى الدقيقة 36 عندما سجل هالاند الهدف الثاني بنفسه. حيث سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بالعارضة وارتدت داخل الشباك، بعد تمريرة قادها الأرجنتيني خوليان ألفاريس.

ووصل النرويجي المتألق هالاند إلى هذا الرقم المذهل بعد أن أحرز هدفًا في المباراة، ليصل رصيده إلى 100 هدف على مستوى الدوريات الخمسة الكبرى منذ بداية مسيرته مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني في يناير عام 2020.

حقق هالاند هذا الإنجاز في 103 مباريات فقط، ولديه تفوق آخر على اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي خلال نفس الفترة، إذ سجل ليفاندوفسكي 114 هدفًا في 111 مباراة بين صفوف بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني، وفقًا لإحصائيات شركة “أوبتا”.

وعلى الرغم من السيطرة على معظم فترات الشوط الثاني، بقي هدف هالاند الوحيد الفاصل بين الفريقين حتى الدقيقة 75، عندما نجح رودري في تسجيل الهدف الثالث من ركلة حرة. وفي مشهد لاحق، تم تبديل الكرواتي الجديد يوشكو غفارديول مع هالاند في 3 تبديلات خلال اللقاء، واستمر بيرنلي بـ10 لاعبين في اللحظات الأخيرة بعد طرد البديل المغربي أنس الزعروري بسبب تدخل قوي على كايل ووكر.

زر الذهاب إلى الأعلى