الأخبار العالمية

هجوم قوات الاحتلال يؤدي إلى إصابات ودمار في مخيم نور شمس شرقي طولكرم

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم وتطوق مخيم نور شمس شمال الضفة الغربية مصحوبة بأكثر من 60 آلية عسكرية وجرافات ثقيلة. اشتباكات وانفجارات تندلع بين مقاومين وقوات الاحتلال.

سرايا القدس تؤكد فجرها عبوة أسفرت عن تعطيل جرافة إسرائيلية. هناك بلاغات بتسجيل إصابات داخل المخيم، ومنع الهلال الأحمر الفلسطيني من التعامل معها. اثنان من الفلسطينيين أصيبا خلال الاقتحام، وتركت قوات الاحتلال خلفها دماراً كبيراً في الشوارع والمنازل.

تستمر الأوضاع متوترة في مخيم نور شمس بعد الاقتحام الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي أدت إلى تعطيل جرافة إسرائيلية بفعل عبوة ناسفة فجرها مقاتلو سرايا القدس. وتصاعدت حدة الاشتباكات بين المقاومين وجيش الاحتلال، ما أدى إلى سماع دوي انفجارات وتكثيف دوريات الجيش في المنطقة.

من جانبه، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بتسجيل حالات إصابة داخل المخيم، لكنه لم يتمكن من التعامل معها نظراً لمنع قوات الاحتلال دخوله.

مراسلة الجزيرة أفادت بأن فلسطينيين اثنين أصيبا خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم. وعقب انسحاب قوات الاحتلال، ظهرت آثار الدمار الكبير في بعض الشوارع والمنازل.

يظل المخيم عرضة للتصعيد والاحتقان، مما يزيد من التوتر في المنطقة ويثير قلق المجتمع الدولي بشأن استمرار التصعيد العسكري في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى