الأخبار الوطنية

وزارة التربية تؤكد توجيه إنذار لعشر مؤسسات تعليمية لمخالفتها القانون التوجيهي

أعلنت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي أنها قامت بتوجيه إنذار لعشر مؤسسات تعليمية بسبب عدم الالتزام بالقانون التوجيهي الخاص بإصلاح النظام التربوي.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية، أن هذا الإنذار يتضمن “إلغاء تسجيل التلاميذ في السنوات الحصرية للتعليم العمومي خلال 48 ساعة من تاريخ الاستلام، والامتثال للتاريخ الرسمي للافتتاح”.

وأضافت الوزارة أنها شكلت “بعثة مشتركة بين إدارة التعليم الخاص والمفتشية العامة للتعليم في 11 سبتمبر 2024، حيث قامت بزيارة 28 مؤسسة خاصة حتى الآن”. وأكدت أن “عمليات التفتيش ستستمر بشكل دوري، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة عند رصد أي مخالفات”.

وكشف البيان أن “البعثة لاحظت تجاوب جميع المؤسسات مع الإنذار باستثناء مؤسسة واحدة، التي استمرت في الاحتفاظ بالسنوات الحصرية على التعليم العمومي”، مما أدى إلى قرار إغلاق هذه المؤسسة لمدة أسبوع دراسي كامل.

وكانت الوزارة قد أصدرت تعميماً بتاريخ 5 سبتمبر 2024، يقضي بحصرية السنوات (1AF، 2AF، 3AF) على التعليم العمومي خلال العام الدراسي 2024/2025، والتقيد بالتاريخ المحدد لافتتاح العام الدراسي والذي يوافق يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى