ثقافةاقتصاد

وزارة التهذيب توقع مع منظمة “نسيم” غيرالحكومية ابروتوكول اتفاق لدعم المدارس العمومية

وقعت منظمةنسيم غير الحكومية من جهة ووزارة التهذيب الوطني من جهة ثانية ابروتكول إتفاق بموجبه ستمنح المنظمة التي يرأسها النائب :المختار اخليفة مبلغ خمسة عشر مليون أوقية قديمة على مدار السنة موجه كدعم للتعليم . وقد تم التوقيع من طرف : فاطمة الشيخ صمب مكلفة بمهمة بوزارة التهذيب الوطني الأمينة العامة وكالة ورئيس المنظمة :المختار اخليفة

وقد تم التوقيع من طرف : فاطمة الشيخ صمب مكلفة بمهمة بوزارة التهذيب الوطني الأمينة العامة وكالة ورئيس المنظمة :المختار اخليفة .

وقد ثمنت الأمينة العامة وكالة هذا الدعم المقدم من طرف هذه الهيئة والذي يدخل في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى إصلاح النظام التعليمي وفي تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية :محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى خلق تعليم نوعي قادر على تقديم معلومات حديثة يطلبها السوق الوطني .

وأضافت الأمينة العامة أن التحفيزات الهامة المقدمة للمديرية والمعلمين المتميزين والطلاب الأوائل الذي ما فتئت المنظمة تقدمه للمتميزين من حقل التعليم يمثل مساهمة هامة لخدمة المجتمع.

بدوره رئيس المنظمة أكد أن هذا الدعم يأتي من أجل النهوض بالمجتمع عن طريق الإرتقاء بالتعليم .

وثمن الرئيس الشراكة بين الوزارة والمنظمة واصفا إياها بالمرضية .

وأكد رئيس المنظمة إن الجائزة ستستفيد منها المؤسسات العمومية التي استطاعت التفوق في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية باستثناء مدارس الامتياز ،وذالك بعد القيام بترتيب المدارس على مستوى نواكشوط الجنوبية .

ووعد رئيس المنظمة بتقديم جوائز تناهز ثلاثة ملايين لمديري ومعلمي تلك المدارس المتميزة .

كما ذكر أن جوائز التلاميذ تتراوح مابين 500 ألف للأوائل على مستوى المؤسسات المدعومة ،وهناك جوائز أقل للرتباة الثانية والثالثة

زر الذهاب إلى الأعلى