اقتصاد

وزير الإسكان يصرح بأن قطاعه سيسلم المركب الجامعي الجديد خلال أسابيع

في بداية هذا الحدث تناول الكلام معالي وزير الإسكان والعمران ورحب بفخامة رئيس الجمهورية والوزراء والحضور مبرزا المحطات التي مرت بعض المؤسسات التعليمية التي شيدها القطاع بأوامر سامية من فخامة رئيس الجمهورية : محمد ولد الشخ الغزواني .

وأضاف الوزير أثناء وضع الحجر الأساس لبناء ثلاث مؤسسات تعليمية ضمن التوسعة المنتظرة لجامعة نواكشوط العصرية ’ كما تأتي في إسياق حزمة من الإنجازات قيم بها في السنوات الماضية تطبيقل لأوامر سامية من فخامة رئيس الجمهورية :محمد ولد الشيخ الغزواني .

وألقى الوزير بهذه المناسبة خطابا وجه خلاله التحية والترحيب بالرئيس و الوزراء والمسؤولين الذين حضروا لهذالحدث الكبير الذي جدد الوزير فيه التزامه بمواصلة العمل الجاد خدمة للأرض وللوطن التي حررها الأجداد.

وفي الأخير هنأ معالي الوزير الرئيس والشعب الموريتاني على الذكرى 63الحالية للإ ستقلال الوطني .

وأشاد الوزير بالإنجازات الواضحة لفخامة رئيس الجمهورية خلال مأموريته الحالية التي قدم الكثير فيها من الإ نجازات للمواطن والوطن في العديد من المشاريع الخدمية القيمة لأنها تتعلق بتشييد ثلاث مؤسسات أخرى تم الإشراف عليها من بلكم فخامة الرئيس يتعلق الأمرهنا بمدرسة التكوين الفني والمهني في ميدان الطاقة والغاز والبترول والمدرسة العليا للتجارة والمعهد العالي للرقمنة والمعهد العالي للرقمنة .وكلها مؤسسات تعليمية مستحدثة في زمنكم .

وأشار الوزير في نهاية كلمته أن مدرسة التكوين المهني المتخصصة في الطاقة والبترول تتكون من عشرات المكونات التربوية من ضمنها أحد المدرجات الذي يسع 130 طالبا وأجنحة إدارية ’إضافة لقاعتين لمحاكاة الحفر ووالصيانة والإنتاج.




زر الذهاب إلى الأعلى