الأخبار الوطنية

وزير التهذيب الوطني يترأس حفل ذكرى تأسيس المدرسة الجمهورية بانواكشوط الجنوبية

ترأس معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي في موريتانيا مساء اليوم الإثنين بمقاطعة عرفات حفل انطلاقة ذكرى تأسيس المدرسة الجمهورية بمدرسة سعيد بن المسيب أحد التابعين الأجلاء.

الحفل كان مناسبة ألقى فيها معالي الوزير :المختار داهي كلمة قيمة أهاب فيها بضرورة تكاتف الجهود لتأسيس المدرسة الجمهورية على أسس قيمة قوامها العدل والمساواة بين التلاميذ وانصهارهم في بوتقة واحدة جامعة مانعة وفق أسس تربوية وتعليمية ناجعة .

ودعا الوزير في خطابه الطواقم التربوية للتميز والصرامة في العمل من أجل جعل المدرسة الجمهورية قادرة على تربية الأجياال بشكل تنافسي مقنع للرأي العام .

وذكر الوزير في كلمته الحضور آباء ووكلاء ومنتخبين ومدرسين ونخبة المجتمع بأن المدرسة الجمهورية تواجه تحجيات تتطلب تضافر الجهود ودعمها كي تنجح وتعطي أكلها في الحاضر القريب والمستقبل المنظور . وقد حضر الندوة التقييمة عدد لايستهان به من الشركاء الدوليين والوطنيين والأمين العام للوزارة ووالي نواكشوط الجنوبية وعمدة عرفات الذي قسم بعض الكتب على التلاميذ الدارسين في مدرسة سعيد بن المسيب والمديرون المركزيون بالوزارة والأسر التربوية بالولاية . وفي نهاية الحفل أشرف وزير التهذيب على ندوة حول المدرسة الجمهورية ’وكان المحاضرون ثلاثة هم : الرئيس :محمد جميل منصور ووزير تعليم سابق وأحد النواب السابقين ومفتش في التعليم الأساسي متقاعد.

ومحاولة منا لتغطية الحدث الأبرز لدى الأسرة التربوية سنشفع هذا الخبر بمجموعة من الفيديوهات التي تكمل العديد من العناصر الهامة التي ربم تم’ اختزالها ’ وذالك كالتالي :

زر الذهاب إلى الأعلى