الأخبار الوطنيةاقتصاد

وزير الوظيفة العموميةوالعمل يؤدي زيارة تفقدية للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي

أدى وزير الوظيفة العمومية والعمل الجديد :سيدي يحي شيخنا لمرابط صباح اليوم الخميس زيارة تفقد واطلاع للصندوق الوطني الإجتماعي رفقة الأمين العام للوزارة وعدد من مديري القطاعات التابعة للوزارة .

وقد كان في استقبال معالي الوزير سيادة المدير العام للصندوق الوطني الإجتماعي محاطا بالفريق الإداري في الصندوق .

الوزير عقد اجتماعا بقاعة الاجتماعات بمقر الصندوق الوطني الإجتماعي حضره جل المديرين المركزيين التابعين للقطاع.

في هذا الإجتماع استمع الحضور لكلمة قيمة قدمها المدير العام للصندوق الوطني الإجتماعي السيد : سيدي عثمان ولد محمد المامون.

وفد تميز العرض الذي قدمه المدير العام بالشمولية حيث تناول المدير العام المراحل التي تم فيها إنشاء مؤسسة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي مبرزا المحطات الهامة التي مرت المؤسسة بها مركزا على التفاصيل التي ساقها في أرقام تثبت مصداقية المعلومات التي سردها أمام الحضور بكل انسيابية ووضوح في الرؤية.

وبكلمة مختصرة فإن المؤسسة حسب المعلومات المقدمة

من طرف مدير الصندوق باتت تقدم خدمات سريعة تغطي عشرات الآلاف من العاملين فيها .

بل إن الصندوق اليوم يعتبر شريكا اجتماعيا هاما ورافدا أساسيا من روافد التنمية الوطنية رغم التحديات والمصاعب الجمة .

وفي كلمته الأخيرة قدم المدير العام رؤيته للآفاق المستقبلية للصندوق والسياسة الإجتماعية المنتهجة من طرفه في سياق ماتمليه قوانين الشغل المحددة من طرف المكتب الد ولي للشغل الذي تربطه علاقات وطيدة بمؤسسة الصندوق ق الوطني للضمان الإجتماعي .

وفي ختام العرض المقدم من طرف المديرالعام أخذمعالي الوزير الكلام مثمنا العرض الذي قدمه مدير الصندوق والذي كان يتضمن الكثير من المعلومات القيمة عن هذه المؤسسة العتيدة .

الوزير خاطب العاملين في قطاعه حاثا إياهم على ضرورة احترام أوقات العمل واستعداد الوزارة لمواكبة الصندوق في مسيرته الإصلاحية .

لكنه بالمقابل هدد العمال الذين يتغيبون عن عملهم بدون مبرر قانوني يسمح لهم بذالك .

وذكر الجميع بضرورة تقريب الإدارة من المواطنين بشكل حقيقي لاصوري كماكان سائدا في العديد من الإدارات العمومية .

لم يستعجل الوزير بالمغادرة قبل توجيه رسالة ثانية للمديرين في قطاعه بأهمية تقوى الله في حقوق المواطن المسكين وإدراكهم بأن المسؤول يجب أن يكون في خدمة الوطن والمواطن .

أثناء مغادرة الوزير والوفد المرافق له مقر الصندوق اعترضت سيدة طريقه لتفاجئه بسيل من الإنتقادات لسلوك بعض الموظفين في قطاعه .

ومع ذالك استمع لها في هدوء حتى أدت رسالتها ،وبدأ بعض المسؤولين يسألون عن ماهية السيدة وكيف التقت فجأة معالي الوزير لتكشف أمامه تقصير بعض الموظفين في القيام بالمهام المنوطة به .

زر الذهاب إلى الأعلى