الأخبار الوطنيةالأخبار العالمية

يدلي المراقبون الدوليون بملاحظاتهم حول سير الإنتخابات الرئاسية الموريتانية

مع انتهاء االإقتراع الرئاسي في موريتانيا عقد فريق من المراقبين الدوليين جلسة تقييمية سلطوا فيها الأضواء على الأجواء العامة التي ميزت سير الإنتخابات الموريتانية والظروف التي جرت فيها يوم السبت الموافق 29 من شهريونيو 2024.

في هذا السياق نوه الدكتور : رابي تروثور رئيس منظمة “ريام للسلام ” الذي تحدث بوصفه ممثلا للمراقبين الدوليين عن الظروف العامة التي تمت فيها الإنتخابات الرئاسية في موريتانيا ’ وأكد المتحدث باسم المراقبين أن الشعب الموريتاني كان مثالا يحتذى به في الممارسة الديموقراطية واطبيق روحها على الواقع الميداني أثناء القيام بالواجب الإنتخابي .

المراقبون الدوليون صرحوا عن للمعاملة الطيبة التي عاملتهم بها اللجنة المستفقلة للإنتخابات ’ والتعامل الحازم مع كل الملاحظات الترد اللجنة من أي جهة كانت ’ كما عبر المراقبون الدوليون عن ملاحظة التعغطية الإعلامية الوواسعة التي ععرفتها العملية الإنتخابية في موريتانيا ’ وهذا يدل على انتهاج النزاهة والشفافة في عملية الإقتراع ’بفعل الإجراءات التنظيمية المتبعة .

واستعرض الدكتور رابي تريژور خلال النقطة الصحفية خمسة عشر (15) ملاحظة تضمنها تقرير منظمته والمنظمات المشاركة في رصد ومراقبة يوم الاقتراع الرئاسي في موريتانيا للعام 2024 .

زر الذهاب إلى الأعلى