رياضة

مانشستر سيتي يقترب من حسم صفقة داني أولمو

كشفت تقارير إعلامية أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بات قريبًا من حسم صفقة التعاقد مع هداف بطولة أمم أوروبا 2024، الإسباني داني أولمو، بعدما جعله المدرب بيب غوارديولا أحد أهدافه الرئيسية.

تألق داني أولمو

تألق نجم لايبزيغ الألماني بشكل لافت خلال بطولة يورو 2024، حيث سجل 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين. كما سجل 8 أهداف وصنع 5 تمريرات حاسمة في 25 مباراة مع فريقه لايبزيغ خلال الموسم.

اهتمام مانشستر سيتي

وفقًا لشبكة “سكاي سبورتس”، فإن مانشستر سيتي عازم على التعاقد مع أولمو، ويدرك أن شرطه الجزائي البالغ 60 مليون يورو ينتهي غدًا الثلاثاء. وأشارت الشبكة إلى أن السيتي يتعين عليه التحرك بسرعة لحسم الصفقة، حيث ينتهي عقد أولمو قريبًا، وإذا فشلوا في تفعيل الشرط الجزائي، فهناك احتمال بأن يتمكن لايبزيغ من المطالبة بمبلغ أعلى.

تصريحات الصحفيين والمصادر

قال الصحفي الإيطالي الموثوق جيانلوكا دي مارزيو عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” إن مانشستر سيتي في المراحل الأخيرة لإتمام صفقة داني أولمو. وأوضح دي مارزيو أن الشرط الجزائي في عقد أولمو مع لايبزيغ ينتهي غدًا الثلاثاء 15 يوليو/تموز، حيث يجب على مانشستر سيتي دفع قيمة الشرط الجزائي لضمان التعاقد مع اللاعب.

انتهاء العقد والقيمة السوقية

ينتهي عقد خريج أكاديمية “لاماسيا” مع فريق لايبزيغ في صيف موسم 2027، وتبلغ قيمته التسويقية 50 مليون يورو. يسعى مانشستر سيتي لإتمام الصفقة في أقرب وقت ممكن لقطع الطريق على منافسيه مثل تشلسي وبرشلونة الإسباني.

بديل كيفن دي بروين

يمكن لداني أولمو أن يحل محل كيفن دي بروين في ملعب الاتحاد، خاصة بعد ارتباط اللاعب البلجيكي بشكل كبير بالانتقال إلى السعودية. ويقال إن مانشستر سيتي على استعداد للسماح بحدوث هذا الانتقال بشرط الحصول على مقابل قدره 64 مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى