الأخبار الوطنية

جهة نواكشوط تطالب بتفعيل المجلس الأعلى للتجمعات الترابية خلال تسليم رسالة من الرئيس الموريتاني إلى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

طالبت رئيسة جهة نواكشوط، فاطمة بنت عبد المالك، بتفعيل المجلس الأعلى للتجمعات الترابية، الذي تمت المصادقة على إنشائه خلال الجمعية العامة لرؤساء دول الاتحاد الإفريقي في يونيو 2014 في مالابو، غينيا الاستوائية.

جاء ذلك أثناء تسليمها رسالة من الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يشغل منصب الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، إلى موسى فقي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وأشارت بنت عبد المالك، التي تتولى رئاسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، إلى أن المصادقة على هذا المجلس ستُعتمد على غرار تأسيس مجموعة استشارية أممية جديدة تعنى بالتجمعات المحلية والجهوية وتعزيز دورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وستتم مراجعة ميثاق المستقبل في قمة المستقبل التي ستُعقد في نيويورك قبل نهاية سبتمبر الجاري.

من جانبه، أكد موسى فقي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، اهتمامه البالغ بالتجمعات المحلية والجهوية الإفريقية. وأعرب عن قناعته بدور المدن والحكومات المحلية المتحدة في تحقيق أهداف وأجندة الاتحاد الإفريقي، متعهداً بالعمل على تعزيز دورهم في برامج وخطط المفوضية.

زر الذهاب إلى الأعلى