رياضة

ما هو إجمالي الإنفاق الذي قام به مانشستر سيتي لتعزيز خط دفاعه خلال فترة غوارديولا المميزة بالتوجيه نحو الهجوم

أظهر تقرير إسباني قيمة الإنفاق الذي قام به مانشستر سيتي منذ وصول المدرب بيب غوارديولا في تدعيم مركز قلب الدفاع.

تم التعاقد مع غوارديولا من قبل مانشستر سيتي في فبراير/شباط 2016، ورسميًا تولى منصبه قبل بداية موسم 2016-2017. منذ ذلك الحين، أبرم الفريق العديد من الصفقات في مختلف المراكز، وهو ما ساهم في تعزيز هيمنته على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ” بفوزه باللقب 5 مرات خلال 7 مواسم، بالإضافة إلى تحقيق ألقاب محلية أخرى، وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا في نهاية الموسم الماضي.

مع دخول غوارديولا موسمه الثامن مع مانشستر سيتي، أُنفق ما يُقدر بنحو 380 مليون يورو في تعزيز مركز قلب الدفاع، حسبما ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.

رغم أن هذا المبلغ ليس بالكبير أو المفاجئ بالنسبة لفريق بحجم مانشستر سيتي الذي يمتلك إمكانيات اقتصادية ضخمة، إلا أن اللافت هو أن المدرب الإسباني، المعروف بعشقه لأسلوب اللعب الهجومي “غير المشروط”، ينفق مبلغاً بهذا الحجم على تعزيز الجانب الدفاعي.

وقد أعلن مانشستر سيتي في الخامس من أغسطس/آب الحالي تعاقده مع الكرواتي يوشكو غفارديول البالغ من العمر 21 عامًا، مُضيفًا اسمه إلى قائمة طويلة من لاعبي قلب الدفاع الذين تعاقد معهم خلال فترة ولاية غوارديولا في الفريق. يشمل ذلك أسماء مثل روبن دياز وجون ستونز وإيمريك لابورت، إلى جانب آخرين.

مع قدوم يوشكو غفارديول من لايبزيغ، والذي توج بلقب كأس ألمانيا في الموسمين الأخيرين، يُعتبر صفقة تعاقد معه بقيمة 90 مليون يورو، أغلى صفقة دفاعية في تاريخ مانشستر سيتي. يأتي بعده روبن دياز في الترتيب، وثم إيمريك لابورت.

زر الذهاب إلى الأعلى