الأخبار الوطنية

انطلاق أول نسخة من منتديات نواكشوط للثقافة والشباب والرياضة

“انطلقت اليوم السبت في مختلف مقاطعات نواكشوط، فعاليات منتديات نواكشوط للثقافة والشباب والرياضة 2023، تزامناً مع اليوم العالمي للشباب، وبشعار “دور الشباب في خدمة التنمية المحلية”.

تم تنظيم هذه المنتديات التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام بالتعاون بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، وبلديات مقاطعات نواكشوط.

تهدف هذه المنتديات إلى تعزيز دور الشباب في دفع عجلة التنمية المحلية ودمجهم بشكل فعّال في الحياة النشطة، إلى جانب مناقشة المشاكل التي يواجهونها.

أشار المستشار الفني للوزير المكلف بالشباب والترقية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، المصطفى ولد يمبات، إلى أن تنظيم هذه المنتديات يُمثل خطوة جوهرية وشراكة محلية رائدة بين الوزارة وبلديات المقاطعات بهدف تعزيز وتعزيز مشاركة الشباب في تنمية موريتانيا المحلية.

تضمنت الفعاليات تكريم الطلاب المتفوقين الأوائل في امتحان الصف الأول من الإعدادية، إلى جانب عقد لقاءات بين السلطات المحلية والشباب لمناقشة قضايا الأمن والنظافة والتعليم والرياضة.

وخلال المنتديات، تم تقديم محاضرات تسلط الضوء على دور الشباب في خدمة التنمية المحلية للبلاد، إلى جانب مناقشة مشاكل الساكنة مع التركيز على فئة الشباب.”

زر الذهاب إلى الأعلى