الأخبار العالمية

إفشال هجوم مزعوم في القرم بين روسيا وتصدي أوكرانيا لمسيرات في أوديسا

أعلنت السلطات الموالية لروسيا في شبه الجزيرة القرم أن دفاعاتها الجوية نجحت في إسقاط طائرة مسيرة في المنطقة. في الوقت نفسه، أعلنت موسكو أنها نجحت في صدها لهجوم أوكراني باستخدام مسيرتين على منطقة بريانسك الروسية.

وفي بيان صادر عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي يوم الجمعة، تم الإعلان عن إحباط هجوم إرهابي على منشأة للسكك الحديدية في شبه جزيرة القرم، التي تم ضمها إلى روسيا. ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حتى الآن بشأن هذا الهجوم.

وفي السياق نفسه، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الدفاعات الجوية نجحت في إسقاط طائرة مسيرة في منطقة بريانسك. وأعلن حاكم المنطقة، ألكسندر بوغوماز، عن إسقاط مسيرة أخرى عند اقترابها من منطقة فيجونيتشسكي، مؤكدًا عدم وقوع إصابات أو خسائر مادية نتيجة لهذا الهجوم.

من ناحيتها، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أنها تصدت لـ 16 مسيرة من إجمالي 20 مسيرة تم إطلاقها باتجاه مقاطعة أوديسا في جنوب أوكرانيا.

وأفادت هيئة الأركان الأوكرانية بأن القوات الروسية نفذت 74 غارة جوية وشنت 46 هجومًا صاروخيًا على مواقع تابعة للجيش الأوكراني.

وأشارت الهيئة إلى أن القوات الأوكرانية قصفت مدينة بيردانسك، التي تقع على حوض بحر آزوف وتسيطر عليها القوات الروسية.

وذكرت الهيئة أن القوات الأوكرانية خاضت 39 اشتباكًا مسلحًا على جبهات القتال المختلفة في الساعات الـ 24 الماضية، وأنها تعمل على تحصين مواقعها الجديدة.

فيما يتعلق بالخسائر البشرية، أفادت وكالة رويترز بأن وزير الداخلية الأوكراني أكد مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين في غارة جوية روسية على إحدى القرى بمقاطعة خيرسون جنوبي البلاد.

وبالنسبة للأحداث الأخرى، أفاد مراسل الجزيرة بأن على الأقل شخصين أصيبا جراء هجوم صاروخي روسي استهدف مدينة سومي في شمال أوكرانيا، حيث سقط صاروخ على مجمع سكني.

وفي كريفيري وسط أوكرانيا، قتل شرطي وأصيب 25 شخصًا بجروح جراء صاروخ أصاب أحد المباني. وفي مقاطعة زاباروجيا أصيب شخص بجروح نتيجة سقوط صاروخ باليستي روسي على إحدى المنشآت، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من منشأة في مقاطعة دنيبرو بعد هجوم صاروخي.

وأخيرًا، أفاد مراسل الجزيرة بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح جراء القصف الأوكراني الذي استهدف مدن وبلدات مدينة ومقاطعة دونيتسك.

أفادت السلطات المحلية الموالية لروسيا في تقريرها اليومي بأن القوات الأوكرانية قامت بقصف المنطقة أكثر من 90 مرة باستخدام أكثر من 300 قذيفة من مختلف الأنواع، بما في ذلك القذائف العنقودية. وأشارت هذه السلطات إلى أن هذه الهجمات أسفرت عن تكبيد أضرار مادية لـ 16 مبنى سكنيًا و3 من المنشآت البنية التحتية الحضرية.

وفي سياق آخر، أعلنت الحكومة البريطانية أن طائرات سلاح الجو الملكي تقوم بحماية سفن الشحن التي تنقل الحبوب من أوكرانيا، في أعقاب الهجمات الروسية. وخلال الأسابيع الأخيرة، شهدنا تنفيذ طائرات بريطانية دوريات في مناطق فوق البحر الأسود بهدف ترهيب روسيا ومنعها من تنفيذ ضربات ضد السفن المدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى