الأخبار الوطنية

وزير التجارة يجري محادثات مع نظيره الجزائري لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين

وزير التجارة يجري محادثات مع نظيره الجزائري لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين

“وزير التجارة الموريتاني يجري محادثات مثمرة مع نظيره الجزائري لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين”

أجرى وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة في موريتانيا، السيد لمرابط ولد بناهي، مباحثات هامة اليوم في العاصمة انواكشوط مع وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري، السيد طيب الزيتوني.

وأعرب الوزير لمرابط ولد بناهي، خلال اللقاء، عن تقديره وامتنانه للجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية من أجل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

وأشاد بشدة بفتح بنك جزائري في موريتانيا كمثال حي للجهود المبذولة والهامة التي تُبذَل لتطوير العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين. كما أشاد بمستوى الجدية والاستعداد الكبير لدى ممثلي القطاع الخاص الجزائري وحرصهم على تطوير شراكات مثمرة مع نظرائهم في موريتانيا.

وأكد أن إرادة السلطات الموريتانية، بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، تعمل على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين إلى المستوى المطلوب.

من جهته، أكد وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري أن زيارته تأتي في إطار السعي المشترك لإيجاد الآليات والوسائل اللازمة لتعزيز الروابط التجارية وضمان توازي العلاقات التجارية مع التفاهم السياسي القائم بين البلدين. حيث ستركز هذه المقاربة على تحديد الأهداف والخطوات التنفيذية.

ختم اللقاء بتشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين تهدف إلى رفع العراقيل ومعالجة الإشكاليات الفنية واللوجستية بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى