تكنولوجيا

منصة ‘إكس’ تفرض رسومًا على المشتركين الجدد

منصة ‘إكس’ تفرض رسومًا على المشتركين الجدد

أقرت منصة التواصل الاجتماعي “إكس” (التي كانت تعرف سابقًا بتويتر) رسومًا بقيمة دولار واحد لكل مشترك جديد، بهدف الوصول إلى الميزات الأساسية. تم تنفيذ هذا الإجراء بهدف الحفاظ على سلامة المنصة من الحسابات الآلية والمرسلين العشوائيين الذين يهدفون إلى التلاعب بالمنصة وإعاقة تجربة المستخدمين الآخرين.

وأوضحت شركة “إكس” في بيان أن هذا التغيير سيتم تطبيقه أولاً في نيوزيلندا والفلبين على المشتركين الجدد الذين سيختبرون برنامج “نوت إيه بوت” أو “ليس حسابا آليا” قبل توسيعه إلى دول أخرى. يجدر بالذكر أن المشتركين الحاليين لن يتأثروا بهذه الرسوم الجديدة.

سيكون للأشخاص الذين يفضلون عدم دفع رسوم الاشتراك القدرة على القيام بإجراءات “القراءة فقط”، مما يتيح لهم قراءة المنشورات ومشاهدة المقاطع المصورة ومتابعة الحسابات. ولكنهم لن يتمكنوا من الإعجاب بالمشاركات أو الرد على المنشورات أو إعادة نشرها أو الاقتباس منها أو وضع إشارة مرجعية على المشاركات.

تم تنفيذ هذه التغييرات بعد استحواذ رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك على شركة تويتر قبل عام مقابل 44 مليار دولار. وبعد هذا الاستحواذ، تغير اسم الشركة إلى “إكس” وبدأت سلسلة من التعديلات، بدءًا من إلغاء “علامات التوثيق الزرقاء” القديمة التي كانت تستخدم للتحقق من هوية المستخدمين واستبدال الاشتراك المدفوع المعروف باسم “تويتر بلو”.

زر الذهاب إلى الأعلى